وكالة أنباء مسيحيي الشرق الأوسط تتوقف عن البث إعتبار من اليوم
[+] | الحجم الأصلي | [-]
واشنطون في 1 مارس 2016

تتوقف وكالة أنباء مسيحيي الشرق الأوسط MCN عن البث إعتبارا من اليوم بعد أربع سنوات من انطلاقها في ١١ مارس ٢٠١٢، وبعد أكثر من عام من الإعداد لها قبيل انطلاقها، وذلك بسبب قلة الاشتراكات وضعف التمويل المالي وعدم استقراره، وبعد تضحيات مالية كبيرة خلال السنوات الماضية. هذا فضلا عن أن البعض لا يفرق للأسف الشديد بين الخدمة المتميزة والمتخصصة والإشاعات والمعلومات غير الدقيقة التي تنتشر علي شبكة الإنترنيت.

عندما كنت أعمل رئيسا لتحرير القسم العربي بإذاعة فرنسا الدولية، ورئيسا للقسم العربي بالتلفزيون الأوربي EuroNews تولد لدي حلم بأن أضع إمكانياتي المهنية في خدمة قضايا الأقليات الدينية في الشرق الأوسط وخاصة الأقباط والأقليات المسيحية، حيث تتجاهل أجهزة الإعلام المحلية، التي تخضع بدرجات متفاوتة للسلطة في هذه الدول، أخبار الأقباط ومسيحي الشرق الأوسط، أو تقوم بتلوينها وفقا لأهواء السلطة مع استثناءات قليلة للغاية. كما أن أجهزة الإعلام الدولية تركز تغطيتها علي النزاعات الإقليمية وتتجاهل أخبار هذه الاقليات.

وانطلقت MCN وكانت هي المرة الأولي في تاريخ الأقباط ومسيحيي الشرق الأوسط التي تنطلق فيها وكالة أنباء صحفية علي أسس مهنية رفيعة المستوي وفقا للنظم المتعارف عليها في وكالات الأنباء العالمية. وتبث باللغتين العربية MCNARABIC.COM والإنجليزية MCNDIRECT.COM.

واستندت الوكالة في عملها إلي فريق كبير من الصحفيين والمراسلين في مصر والشرق الأوسط، تشرفت بقيادتهم، وتفانوا في عملهم إلي أقصي الحدود ولم يفتر التزامهم رغم التحديات المالية وقدموا خدمة مستقلة عن أية جهة دينية أو سياسية محلية كانت أو دولية، واكتسبت MCN مصداقية كبيرة وفقا للعديد من الشهادات حتي أنها أصبحت الخدمة الإخبارية رقم 1 في الشرق الأوسط.


وإذا كنا جميعا نشعر بالحزن والألم لتوقف هذه الخدمة الفريدة والمتميزة إلا هذه البذرة لابد وأن تعود للنبت من جديد في زمن قادم اذا ما توفر لها التزام قوي بالتمويل.

د. وليم ويصا
مؤسس ورئيس تحرير وكالة أنباء مسيحيي الشرق الأوسط
William.weessa@gmail.com

تم التطوير بواسطة: Extend Solution Provider
إتصل بنا الإعلانات الخصوصية شروط الإستخدام أسئلة متكررة معلومات عنا خريطة الموقع
© 2017 إم سي إن جميع الحقوق محفوظة